=-- دردشة ومـنـتـدى روـح الـقـلـب --=
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دردشة ومنتديات روح القلب

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

صرنا بأخر وقت

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
mariam
.:: الــمــشــرفــة الــعــامــة ::.
mariam

صرنا بأخر وقت Empty
مُساهمةموضوع: صرنا بأخر وقت   صرنا بأخر وقت I_icon_minitimeالإثنين يناير 28, 2008 9:44 am

بسم الله الرحمن الرحيم

في موضوع انا حابه اطرحه و يا ريت حد يقولي بايه وقت صرنا ... كنت عم اسمع شيخ على التلفزيون اتصل فيه واحد و طلب منه يعرف رأي الشرع في موضوع انواع الزواج و صحة الانواع ...انا استغربت كتير لانه قال انواع كتيره و عرف عنها بس بحياتي ما سمعت فيها ... انا بعرف اتنين بس الزواج اللي ربنا حلله و العرفي بس الباقي في منه سامعه عنه و في منه بحياتي ما سمعت فيه و هادول الانواع اللي حكي عنهم راح اكتبهم تحت مع تعريف بسيط لكل واحد زي ما سمعته من الشيخ و اذا في حد منكم سمع عن انواع تاني يا ريت يكتبلي لانه بيكون في افاده انشاءالله للجميع علشان انبه انه الزواج واحد واللي هو ربنا حلله ... بس الناس صارت تخترع من عندها لسوء الظروف الحياتيه و صارو يحللو و يحرمو على كيفهم .... الله يهدي الجميع

الزواج العرفي
طبعا هاد معروف للجميع و حسب الشيخ ما قال انه شرعي لاكن مش قانوني يعني لا يضمن حق الزوجه و الاولاد في الورث

الزواج المسيار
و هاد برده على حسب الشيخ ما قال انه زواج رجل من امرأه في بلد ثاني , له شروط و ما زال هناك اختلاف في حله و حرمته

زواج المتعه

الزواج السياحي

زواج المعاهدة
وهو انه الرجل و المرأه يعاهدو بعض بس بالكلام انه هم زوج و زوجه

زواج الدم
و هو انه الرجل و المرأه يخلطو دم بينزل من اصبع اليد في دم بعض حتى يصبحو زوج و زوجه

زواج الطابع
و هو انه الرجل يحط طابع على صباح مرته و هيك بتصير زوجته

زواج الوشم
وهو انه الرجل و المرأه يحطه وشم على مكان من جسمهم و هاد الوشم اسم الشريك االي بده يرتبط فيه

زواج المسياق
و هاد اكتر شيئ منتشر بدول الخليج انه الست اذا بتشتغل بتتزوج السواق حتى يوديها و يرجعها من الشغل

زواج الكاسيت
و هو انه الرجل و المرأه يسجلو اصواتهم في كاسيت انهم ناويين الزواج من بعض

ولا حول ولا قوه الا باالله , انا كتبت هال الموضوع بس لتنويه من المصايب اللي عم تصير في مجتمعاتنا و يا ما لسه راح نسمع و نشوف بلاوي .... كل الانواع اللي انكتبت فوق حرام ما عاد طبعا اللي حلله رب العباد و العرفي لاكن بشروط و ظروف معينه ..... انا عارفه انه في اسباب كتيره لهال الاشياء اللي عم نسمعها و نشوفها بمجتمعاتنا لاكن ما معقول توصل انه الناس تحلل و تحرم و كل شيئ في الاسلام و القرأن الكريم واضح و صريح بس الناس ترجع للدين و تتثقف شوي ......و بحب اختمها بقول الرسول الكريم (ص):"يا معشر الشباب من يستطع منكم الباءة فليتزوج ......... "
عتره
.:: الــمــديــر الــعــام ::.
.:: الــمــديــر الــعــام ::.
عتره

صرنا بأخر وقت Empty
مُساهمةموضوع: رد: صرنا بأخر وقت   صرنا بأخر وقت I_icon_minitimeالإثنين يناير 28, 2008 4:03 pm

السلام عليكم/
علي رايك يامريم كل دي جوزات يالهوي طيب الواحد وهوه رايح يتقدم لوحده ابوها يقوله ياابني انتي نوع جوزك ايه ههههههه وفيه سوال كمان مريم تجوبيني عليه هوه جوزا السفر بيتعمل من هنا Very Happy lol! rabbit
mariam
mariam

صرنا بأخر وقت Empty
مُساهمةموضوع: رد: صرنا بأخر وقت   صرنا بأخر وقت I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 29, 2008 11:19 am

صرنا بأخر وقت 15881611
حماده تعلوب

صرنا بأخر وقت Empty
مُساهمةموضوع: رد: صرنا بأخر وقت   صرنا بأخر وقت I_icon_minitimeالسبت فبراير 09, 2008 6:04 am

تسلمي يا مريم علي موضيعك الشيقه والجميله كتير

صرنا بأخر وقت
صفحة 1 من اصل 1