دردشة ومنتديات روح القلب
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 لماذا يكذب الرجل وتبكىىى النسـأء هل من اجابه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حماده تعلوب



عدد الرسائل : 138
تاريخ التسجيل : 28/01/2008

مُساهمةموضوع: لماذا يكذب الرجل وتبكىىى النسـأء هل من اجابه   السبت فبراير 09, 2008 7:14 am






لماذا يكذب الرجال وتبكي النساء؟

للمؤلف باربرابيز

لماذا يكذب الرجال وتبكي النساء؟
لاتزال الهوة الفاصلة بين الجنسين وما يترتب عليها من سوء تفاهم ونزاع، قائمة في زماننا هذا كما كانت في الأزمنة القديمة منذ أن تشاجر آدم مع حواء لأول مرة. وقد تمكن العلم اليوم من تفسير أسباب هذه الفروقات التي تفصل بين الرجل والمرأة. واصبحنا نعرف الآن الأسباب البيولوجية، والأسباب المرتبطة بتطور النوع البشري، التي تفسر لماذا يكره الرجل التبضع مثلا ولماذا لا يعرف شيئا عن الحياة الخاصة لأصدقائه ويقضي إجازته الاسبوعية في السفر أو الشاليه أو البحر معهم؟، ولماذا يلجأ الى الكذب بينما تلجأ المرأة إلى الدموع؟ ولماذا تهتم هي بالتفاصيل الثانوية التي يهملها هو؟


حلول للنساء:
ينبغي للمرأة حض الرجل من حين لآخر على القيام بالمبادرات الصغيرة التي تعني لها الكثير ومكافأته حين يفعل. كما ينبغي أن تضع في اعتبارها أنه غير مهيأ لتقديم الدعم والمساعدة من تلقاء نفسه وبالتالي فإنه لا يفعل ذلك إلا إذا طلب منه صراحة. وأن تعلم أن ذاكرة الرجل قصيرة إذ سرعان ما ينسى ما فعلته من أجله مثلما ينسى ما صنعه من أجلها سريعا بعكس المرأة التي لا تنسى أبدا.

حلول للرجال:
اعلم عزيزي الرجل أن زوجتك لا تكتفي فقط بوضع العلامات بل تتركك غافلا عن 'خطاياك' حتى يحين يوم إفلاسك من العلامات الجيدة. فتفاجأ ذات مساء برفضها التجاوب مع محاولتك للتقرب منها لأنك تشاجرت مع أمها قبل شهرين مثلا. و إذا كان رصيدك من العلامات الجيدة يرتفع فإنها لا تشعرك بذلك أما إذا حدث العكس فتبدأ في الانزواء وتصبح سريعة الاستثارة وتدفع الثمن من سعادتك الزوجية.فإذا حدث هذا معك سارع إلى استفسارها عما تتوقعه منك وتذكر أن أي لفتة منك مهما كانت بسيطة قد تكسبك بضع علامات وتحسن بالتالي معدلك العام.فإذا أهديتها وردا، وأطريت على مظهرها، ولممت أغراضك المتناثرة ، وساعدتها في جلي الصحون، وحلقت ذقنك قبل ممارسة الحب تخلف في نفسها وقعا أكبر مما يخلفه راتبك المجزي أو قيامك بطلاء البيت.أي أنك قادر على تغيير حياتك الزوجية لما تتمناه لو عرفت كيف تظل قريبا من زوجتك واهتممت بالتفاصيل الصغيرة التي تعني لها الكثير.
يحكى أن امرأتين حضرتا بين يدي الملك سليمان ومعهما شاب زعمت كل منهما أنه قبل الزواج من ابنتها. وبعد الاستماع إليهما ، أمر الملك بقطع الشاب إلى جزأين لتأخذ كل واحدة نصيبها منه فصاحت الأولى قائلة:"لا!لا نريد سفك دماء !أنا أقبل أن يتزوج من ابنة المرأة الأخرى "فما كان من الملك الحكيم إلا أن أمر بذلك. غير أن الحضور من حاشيته قالوا مستنكرين: 'كيف يا مولانا والمرأة لم تعترض على حكمك بقطعه نصفين' فرد قائلا: 'نعم! هذا يبين أنها هي حماته الحقيقية'.
لاشك أن كل الشعوب يطيب لها التندر على الحموات ويتجلى هذا واضحا من خلال التمثيليات الهزلية وأحاديث الرجال والمسلسلات التلفزيونية التي تصور الحماة كعجوز شمطاء وامرأة نكدية وسليطة اللسان.ولا ننسى أن الزعيم لينين الذي يعد أحد مؤسسي روسيا الحديثة قال حين سئل عن أقصى عقاب ضد من يتزوج امرأتين: 'أن يكون له حماتين'.
وإذا كانت الحماة تمثل عادة مشكلة حقيقية في كثير من الزيجات وتكون سببا مباشرا في الخلاف بين الزوجين وانفصالهما أحيانا فان أم الزوجة لا تكون هي السبب وراء المشاكل في الغالب.فقد أظهر استطلاع الرأي الذي أجريناه أن الخطر الذي يهدد استقرار كثير من الزيجات يأتي من أم الزوج في الغالب.فمعظم الرجال لا يجدون صعوبة في التعامل مع حماة صعبة المراس. وقد تعمد أم الزوجة إلى مضايقة صهرها أو التنكيد عليه لكنها لا تكن له العداء أبدا وبالتالي فإن حياة الرجال تكاد تخلو من مشاكل الحماة. وهناك مثل بولندي قديم يقول: 'لكي تكسب قلب حماتك ارض ابنتها'. والرجال يدركون هذا الأمر جيدا.فما تنشده المرأة عموما هو سعادة ابنتها.وحين يواجه الصهر مشاكل مع أهل زوجته فغالبا ما يكون وراءها الأب المتعلق بأميرته الصغيرة ومع ذلك فقلما يكون الحمو موضوعا للتندر.


أمه عبء ثقيل عليها:
تعتبر أم الزوج سبب المشاكل الزوجية في معظم الحالات.وقد كشف تحقيق أجرته جامعة يوتا توتر العلاقات بين الزوجة والحماة في نصف الزيجات التي شملها التحقيق غير أن هذا لا يبرر تشويه سمعة كل الحموات. وأكثر ما تمقته الزوجة في الحماة التدخل بينها وبين زوجها والتطفل على خصوصياتهما بالإضافة إلى تمسكها بذلك الحبل السري الذي كان يربط بينهما وميلها إلى ممارسة سيطرتها عليه. وغالبا ما تبلغ المشاكل بين الزوجة والحماة حدا يهدد العلاقة الزوجية.

ما أصعب أن تكوني حماة:
من المنصف الاعتراف بأن موقع الحماة يجلب عليها كثيرا من المضايقات. ويكفي أن نضع في اعتبارنا احتفاظ الكنة بعلاقتها الوثيقة بأمها والرجوع إليها في كل كبيرة وصغيرة. والأم عموما تحب إشراك أبنائها لها في حياتهم ومن الطبيعي أن تشاور البنت أمها في أمورها أكثر من حماتها مما يثير غيرة هذه الأخيرة.كما أن الأم تقلق دائما على ابنها خاصة إذا كان وحيدا. وبما أن الشاب لا يتحدث كثيرا مع أمه فهي لا تعرف سوى القليل عن حياته وسرعان ما تشعر بأنها تعيش على هامشها. وقد لا تجد سبيلا إلى استعادة اعتبارها إلا بفرض نفسها بالقوة وحضورها الدائم.والمرأة تسعى جاهدة في البداية لإقامة علاقة طيبة مع أم خطيبها لأنه من الذكاء من الناحية الاستراتيجية عدم تهميشها. ولكن ما إن يستتب لها الوضع في حياتها الزوجية حتى تتحول علاقتها بحماتها إلى مواجهة تشبه ذلك الصراع الذي ينشب بين امرأتين على رجل واحد. وحل هذه المسألة يكمن في تعامل كل من الزوجين مع الوضع بنزاهة ونضج ورسم الحدود ووضع القواعد التي لا يحق لطرف ثالث تخطيها.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mariam
.:: الــمــشــرفــة الــعــامــة ::.
.:: الــمــشــرفــة الــعــامــة ::.
avatar

عدد الرسائل : 301
العمر : 33
تاريخ التسجيل : 27/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يكذب الرجل وتبكىىى النسـأء هل من اجابه   السبت فبراير 09, 2008 9:11 am

السلام عليكم
موضوع رائع كتير تسلم ايدك وبانتظار جديدك



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عتره
.:: الــمــديــر الــعــام ::.
.:: الــمــديــر الــعــام ::.
avatar

عدد الرسائل : 470
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 27/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يكذب الرجل وتبكىىى النسـأء هل من اجابه   السبت فبراير 09, 2008 5:45 pm


_________________

مع تحيات المدير والمشرف العام/
محمد العتـــره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لماذا يكذب الرجل وتبكىىى النسـأء هل من اجابه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
=-- دردشة ومـنـتـدى روـح الـقـلـب --= :: ~¤ô§ô¤~منتدى الاسرة~¤ô§ô¤~ :: ادم وحواء-
انتقل الى: